مقالة سياسية جديدة ساخرة للاخ سرمد الجراح

————-

 

البرلمان الجديد يؤدي القَسَم وعين الحسود بيه عود

 بقلم: سرمد الجراح

حسب الاغنيه الكرويه العراقيه, احنه الاسسنه الملعب واحنه النلعب بيه. علينا ان نضع لوحه امام باب البار- لمان* الجديد كشعار تقول: احنه الفرهدنه الدوله واحنه النگْلب من تنلاص. اما القَسَم الذي يؤديه النواب فيجب ان يكون متماشيا مع الواقع وليس محض خيال. وهنا اضع بعض المقترحات التي من الممكن ان يتضمنها القَسَم:

اقسم بالله العظيم والحسين والعباس وسيد محمد وراس مام جلال ولبن اربيل وعمامة سيد مقتدى وهمر ابن اوباما ومْداس الخميني وشارب السيد الرئيس اخو هدله ونهر دجله البائس والفرات اليابس. اقسم بالدولمه والتشريب والدليميه والفسنجون .اقسم باغنية البرتقاله وبمطرب الاجيال سعدي الحلي (الله يرحمه لو عايش كان كشفلنه منو من اعضاء البرلمان عنده شهادة حسن سلوك مزوره!!). اقسم بعيون بت عجرم وشفايف هيفاء وهبي وبطن شاكيرا. واخيرا اقسم بالطلاق من مرتي العتيگه فقط:

بأن اعمل مو اكثر من يومين بالشهر اذا لم تصادف عطله رسميه او مناسبه دينه او وطنيه او مسافر لغرض العلاج او شهر العسل او ما إلي خلك. وان اعمل على زيادة مخصصاتي ومميزاتي انا وعائلتي لضمان مستقبلهم المشرق في دبي او اوربا او اي مكان آمن غير هل مهجومه. ان اعمل على زيادة التوترات الطائفيه لمحاربة البطاله بين صفوف القشامر والمكبسلجيه. اعمل على ضمان الانسيابيه في اقرار المشاريع الوهميه وتقاسم الحصص بين الزملاء بالعدل والقسطاس. اتعهد بإذلال الشعب من خلال الأبقاء على الأزمات وزيادتها إن امكن, فهذا الشعب كلما تهينه يحبك اكثر. اتعهد بزيادة المناسبات الدينيه مثل مناسبه طهور ابن السيد او وفاة احد عتاوي الحوزه. اتعهد بحماية حرية الصحافه بما يتعلق فقط في نشر منجزاتنا والثناء على حسن مواهبنا. اعمل على حماية الدستور وعدم استعماله في تواليتات مبنى البرلمان. اعمل على محاسبة الوزراء الذين لا يخرجون خمس المجلس مما يلهفون ويلغفون ويبلعون من قوت الشعب الملعون. وإنا لله وانا اليه راجعون.

بعد ان تمت مراسيم جلسة الافتتحاح وقبض الاعضاء رواتبهم ومخصصاتهم ومكافئاتهم, يغلق البرلمان ابوابه للعطله الصيفيه وعطلة رمضان وبعدها موسم الحج. احسن شئ لاتجون من نريدكم عود نصيحلكم.

* بار- لمان كلمه جاءت في احد روايات طيب الذكر نجيب محفوظ

سرمد الجراح

s.aljarra7@gmail.com